مقصود كروس...المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات ستبدأ قريبًا في قبول الشكاوى والتقارير من الجمهور
الإمارات العربية المتحدة.. هيئة حقوقية تفتح منصة للشكاوى
قال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة ، مقصود كروس ، يوم الإثنين ، إن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة ستبدأ قريبًا في قبول الشكاوى والتقارير من الجمهور.
يأتي هذا الإعلان في نهاية خطة مدتها 100 يوم تم إطلاقها لإنشاء بنية تحتية تنظيمية قوية لخارطة طريق مستدامة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للأفراد والمجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أطلقت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان موقعها الإلكتروني الرسمي وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بأهمية حماية حقوق الإنسان. سيخصص رقمًا مجانيًا وسيطلق مركز اتصال في الأشهر الثلاثة المقبلة لتسهيل المزيد من التواصل والتفاعل مع الجمهور.
اعترف كروس بأن أمامهم مهمة ضخمة.
وقال: "ليس لدينا نظام معمول به حتى الآن لتحديد كيفية التعامل مع الشكاوى التي من المحتمل أن نتلقىها". "إنه عمل مستمر للغاية. سيتعين علينا مراقبة أنواع الشكاوى التي سنحصل عليها ، والتحقق مما إذا كانت أصلية أم لا على أساس كل حالة على حدة ، ثم تحديد الإجراء الذي يجب اتخاذه. ومع ذلك ، هناك شيء واحد يمكننا تأكيده وهو: سنعطي كل حالة الاهتمام الذي تتطلبه ونبذل العناية الواجبة ".
بالإضافة إلى ذلك ، سيجري المعهد أيضًا زيارات ميدانية لضمان عدم ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. ستزور الفرق السجون والمرافق الإصلاحية ومعسكرات العمل ، من بين أمور أخرى ، للمراقبة المستقلة وإعداد التقارير حول الانتهاكات المحتملة.
في الأشهر الثلاثة المقبلة ، ستطلق المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان خدمات من أجل:
1. خدمة لتلقي الشكاوى من داخل وخارج الدولة من جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين وزوار
2. خدمة لتقديم معلومات عن أي انتهاك أو انتهاك لحقوق الإنسان يتم مشاهدته
3. منصة حيث يمكن للجمهور تقديم اقتراحات ومقترحات وأفكار لتطوير حقوق الإنسان في الدولة
4. عملية تسهل تقديم الاستفسارات أو الأسئلة إلى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان
نقلا عن
https://www.khaleejtimes.com/uae/uae-human-rights-body-to-open-platform-for-complaints

ليست هناك تعليقات