فعاليات متنوعة وإقبال كبير في اكسبو2020 دبي
اليوم الثاني على تواصل العقول.. آلاف الزوار وطوابير أمام الأجنحة
شهد اليوم الثاني من فعاليات «إكسبو 2020 دبي» إقبالاً كبيراً من الزوار والعائلات وخصوصاً في فترة المساء حيث شهدت العديد من أجنحة الدول فيما شهدت فعالية يوم فرنسا إقبالاً تواصل على مدار اليوم.
بدأ يوم «إكسبو» الثاني عند ما انتهى إليه اليوم الأول، فيما شهدت جرعة الفعاليات تصاعداً، في ساحة الوصل، فيما كانت السماء على موعد مع عرض جوي من الوحدة الاستعراضية للقوات الجوية الفرنسية، باترويل دو فرانس.
كذلك، شهد اليوم المزيد من الاحتفاليات الافتتاحية للأجنحة مثل جناح ماليزيا الذي افتتحه وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله رسمياً الواقع في اليوبيل، وجناح السلفادور، الذي شهد سلسلة من الفعاليات في حديقة اليوبيل، بما في ذلك الشاشات التفاعلية والمؤثرات الضوئية والعروض الجوية. وشملت العروض عرضاً لفرقة «لا فورا ديلز باوس»، وهي فرقة مسرحية إسبانية شهيرة.
شهد جناحا السعودية والمغرب فعاليات فنية وتراثية، استقطبت المئات، فيما شهدت أجنحة أمريكا وفلسطين وألمانيا ومصر وكازاخستان الطوابير من الزوار وخصوصاً في فترة المساء.
وافتتح رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي جناح بلده في إكسبو 2020 دبي، أمس، مطلقاً تجربة تعرف الزوار برواندا وتصحبهم في رحلات آسرة تشمل مغامرات افتراضية برفقة الغوريلا تسلط الضوء على جهود رواندا في الحفاظ على البيئة، وتذوق القهوة الرواندية اللذيذة في «رواندا كافيه».
وقدمت فرقة من عازفي الطبول والراقصين رقصة تقليدية مفعمة بالحيوية في حفل الافتتاح، الذي حضره أيضاً وفد ضم سفير رواندا لدى الإمارات إيمانويل هاتيغيكا والمفوض العام لرواندا في إكسبو 2020 دبي إيفس إرادوكوندا.
يقع جناح رواندا في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، ويحمل شعار «روائع رواندا».
يأخذ الجناح الزوار في رحلة عبر الزمن، ليعيشوا تاريخ رواندا المملكة، ويكتشفوا قصص الثقافة والتراث، ويشاهدوا الوتيرة الرائعة التي تطورت بها البلاد عبر القيادة والابتكار.
كذلك، شهد اليوم الثاني الكشف عن حملة جديدة لكل من غارنييه وناشيونال جيوغرافيك تعمل على تبادل نصائح الخبراء بشأن موضوعات الاستدامة الرئيسية المتعلقة بصناعة التجميل. وقدِّم المحتوى التعليمي، الذي أنتجه استوديو إنتاج المحتوى «كريييتف وركس» لصالح «ناشيونال جيوغرافيك»، المستكشفَين «روزا فاسكيز» و«إيموجين نابر». وتعد هذه السلسلة جزءاً من حملة غارنييه لتشجيع 250 مليون شخص على عيش حياة أكثر رفقاً بالبيئة بحلول عام 2025.
أقيم حفل إطلاق الحملة في جناح الاستدامة (تيرّا)، وشهد مشاركة متحدثين من بينهم ناشطتا الحفاظ على البيئة «ستيفاني شيبرد» و«واوا غاثيرو»؛ ومؤسس شركة «بلاستيكس فور تشنج» أندرو الماك؛ وخبراء من غارنييه وناشيونال جيوغرافيك. شهدت الفعالية تغطية مجموعة من الموضوعات، تتراوح من فهم الاختلافات بين البلاستيك البكر والمعاد تدويره، إلى العلوم واستخدام المياه.

ليست هناك تعليقات